المتنصرين المضطهدين
مرحبا بك أخى / أختى فى المسيح فى منتدى المتنصرين المضطهدين نحب أن تكونوا معنا وتشاركونا بأرائكم ومقترحاتكم .
الرب يسوع المسيح يبارك حياتكم لمجد أسمه

المتنصرين المضطهدين

ان كان العالم يبغضكم فاعلموا انه قد ابغضني قبلكم
 
الأستقبالالأستقبال  الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
المواضيع الأخيرة
من نحن؟
مرحبا بك أخى وأختى فى المسيح انت الأن فى منتدى المؤمنين بالرب يسوع من خلفيه إسلاميه ،الرب الآب ضابط الكل، خالق السماء والأرض، وكل ما يرى وما لا يرى.وبرب واحد يسوع المسيح، ابن اللـه الوحيد، المولود من الآب قبل كل الدهور، نور من نور، إله حق من إله حق، مولود غير مخلوق، مساوٍ للآب في الجوهر، الذي به كان كل شيء، الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا نزل من السماء وتجسد بالروح القدس من مريم العذراء، وصار إنساناً وصلب عنا على عهد بيلاطس البنطي، تألـم ومات ودفن، وقام في اليوم الثالث كما جاء في الكتب، وصعد إلى السماء. وجلس على يمين الآب وسيأتي أيضاً بمجدٍ عظيم ليدين الأحياء والأموات الذي لا فناء لملكه.و(نؤمن) بالروح القدس الرب المحيي، المنبثق من الآب، الذي هو مع الآب والابن يسجد له ويمجد، الناطق بالأنبياء، وبكنسية واحدة جامعة مقدسة رسوليه، ونعترف بمعمودية واحدة لمغفرة الخطايا، ونترجى قيامة الموتى والحياة في الدهر الآتي . آمين الرب يبارككم جميعاً من أختكم المتنصره "كنت مسلمة بنت يسوع"
تصويت
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم

شاطر | 
 

 مشرك من يتخذ غير الله ولي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كنت مسلمة بنت يسوع
Admin
Admin


عدد المساهمات : 34
من أنت؟ : 0
تاريخ التسجيل : 28/09/2010

مُساهمةموضوع: مشرك من يتخذ غير الله ولي   29/9/2010, 1:49 pm

بقلم: رمضان عبد الرحمن
مشرك من يتخذ غير الله ولي
في فترة الطفولة كنا نستمع ونصدق ما يقال لنا عن حكايات الأولياء وكراماتهم الخارقة في عصر الجهل، وعن أشخاص كان يدعي أن يذهب البعض منهم لكي يصلي في الحرم أو في أي مكان أو في أي محافظة من محافظات مصر، وخاصة التي تبعد مئات الكيلومترات حتى يثبتوا لنا أن ذلك الشخص أو الولي كما كانوا يطلقون عليه أنه من أهل الخطوة، أي يستطيع أن يصلي أي فرد من هؤلاء فرض من فروض الصلاة في أي مكان من العالم ثم يرجع بنفس الوقت، هذا ما عاش فيه بعض المسلمين قرونا وما زال إلى الآن يصدقها البعض من المسلمين إلى الآن، خرافات وكرامات الأولياء التي سبقت الخيال العلمي وعصر الفمتوثانية، وكنا نتعجب ونحن صغار ونفكر أو نقول كيف يصبح الإنسان من أهل الخطوة، وبعد مرور هذه المرحلة من العمر وبفضل الله علينا وعلى كل من يجتهد أن يعلم عن الحق، اكتشفنا أن هؤلاء يكذبون على الله وعلى أنفسهم، ثم أن أنبياء الله لم يلقبوا بالأولياء أو بأهل الخطوة، وما نزل معهم من آيات لكي يعلم الناس أن هؤلاء مرسلون من الله ويعملون بأمره، على سبيل المثال حين كان عيسى عليه السلام يحيي الموتى ويشفي المرضى بإذن الله أي أن الله هو الآمر بفعل الحدث المراد فعله. و كما فعل مع موسى وأنبياءه من قبله عليهم جميعاً الصلاة والسلام ، ليعلموا الناس أن الله هو الذي يحيي ويميت، وهو الشافي وهو الذي بيده كل شيء، وهو الذى إذا أراد أن يقول للشيء كن فيكون، هو المولى عز وجل . ولكن البشر من أهل المشايخ والتصوف لا يعرفون حقيقة قول الله .
((أَلا إِنَّ أَوْلِيَاء اللّهِ لاَ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ)) سورة يونس آية 62.

مع انها تشير إلى أن من لم يتخذ ولياً غير الله ،وهو مؤمن وكان من المتقين ،فهو من أولياء الله وليس من أولياء الشيطان اذن لابد ان يتحقق فيه شروط الإيمان والتقوى اولاً ، فهل يستطيع أحد أن يقول أن هذا الشخص تحققت فيه تلك الشروط لكى يحكم هو عليه انه ولى لله ؟؟؟، فما هذا الذى يطلقونه عبى مشايخهم بأن فلان شفا إنسان وضر إنسان آخر، بسبب الكرامات وخلافه، ألا يعد ذلك شرك وافتراء على الله؟؟ وتعدى من الناس الذين لا علم لهم عليه سبحانه وتعالى. أليس الأولى بهم ان يتدبروا قول الله تعالى :
((اللّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُواْ يُخْرِجُهُم مِّنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّوُرِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ أَوْلِيَآؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُم مِّنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ)) سورة البقرة آية 257. ليفهموا معنى الولاية الحقة .وليبتعدوا عن الخرافات والبدع فى دين الله .

وبما أن الله ذكر لنا في كتابه العزيز أنه رب كل شيء وهو القاهر فوق كل شيء وهو الولي على كل شيء فلا يجوز أن يطلق على بشر أنه ولي ولهذا أذكر وأقول على الناس أن تصحح هذا الخطأ الجسيم في العقيدة لتعلم أن الله هو الولي ولا ولاية لبشر، وسؤال أطرحه على علماء المسلمين إذا كانوا يعلمون عما كتبت في هذا الموضوع، ولا يرشدون الناس لاتباع الحق، فهل لا يعتبرون بذلك متقاعسون عن قول الحق؟؟. . اللهم اهدنا وإياهم إلى الولاية فى الله الحق .
هذه مقاله منقوله من المقالات التى تلمح للمسيحيه بشكل او بأخر أرجو الافاده برأيكم فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://motnsroon.own0.com
 
مشرك من يتخذ غير الله ولي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المتنصرين المضطهدين :: ( الإسلام )-
انتقل الى: